عن ليبيا نفط

أنشئت شركة ليبيا للنفط بموجب قرار رقم ” 292 ” لسنة  2007  وأذن لها بمزاولة نشاط توزيع وتسويق المشتقات  النفطية ، وتعود تبعيتها لمحفظة ليبيا أفريقيا للاستثمار بنسبة 55% وشركة ليبيا للنفط القابضة بنسبة 45%.

يتمثل نشاط الشركة في :-

–          نقل وتوزيع المنتجات النفطية .

–          تسويق المنتجات النفطية عبر محطات الشركة العامة والخاصة .

–          تزويد الطائرات بالوقود عبر مطارات الدولة .

–          تزويد السفن بالمنتجات النفطية .

–          تزويد كبار المستهلكين من مصانع وشركات بالمنتجات النفطية .

–          توريد وتوزيع الزيوت والمبيدات الحشرية .

–          استيراد المعدات والآليات والسلع والمواد اللازمة لنشاطها .

يتم تنفيد هده الأنشطة عن طريق مجموعة من الإدارات والأقسام منها :

المبيــــعات

تتم عملية بيع وتوزيع مختلف  المشتقات النفطية عن طريق مكاتب المبيعات المنتشرة في مختلف أنحاء ليبيا على النحو التالي

–         محطات الوقود المملوكة للشركة .

–         محطات الوقود الخـاصة .

–         مبيعات كبار المستهلكين .

المشتـــريات

أحد أهم الأهداف لشركة ليبيا نفط توفير المواد سواء من السوق المحلي أو العالمي ودلك من مصادر موثوق بها ومتخصصة في المجال المطلوب آخدين بالاعتبار أفضل لعروض والأسعار تماشيا مع سياسة الشركة بالخصوص .

الصيـــانة

تمتلك الشركة ورش صيانة خاصة بها وهي مصممة ومجهزة بمعدات وآلات حديثة لغرض تنفيذ عمليات الصيانة للمركبات الخفيفة والثقيلة وصيانة المحطات .

النـقل

تمتلك الشركة أسطول من سيارات النقل المجهزة بخزانات لنقل وتوزيع المشتقات والمنتجات لنفطية والغاز حسب طلبات الزبائن ( محطات التوزيع , مطارات , موانئ , مصانع … الخ) لجميع المدن والقرى داخل ليبيا .

السلامة المهنية وحماية البيئة

من أهم مسئولياتنا الرئيسة وتعهداتنا الدائمة المحافظة على البيئة و>لك من خلال قسم السلامة  وحماية البيئة بالشركة  ال>ي يتعامل مع القضايا البيئية ومايتعلق بها حسب أنظمة الهيئة العامة للبيئة .

ولضمان >لك  قامت الشكة بتصميم واصدار العديد من أدلة التشغيل ( الإرشادات والمواصفات الفنية ) التي تتضمن تقييم نقاوة الهواء وجودة المياه وأنظمة الصحة المهنية ودليل ارشادات نقل المواد الخطرة واجراءات وخطوات إدارة المخلفات ووضع الخطط الفعالة للتعامل مع انسكابات المواد النفطية .

إدارة الشئون الفنية

تهتم إدارة الشئون الفنية بمتابعة أنشطة صيانة مرافق الشركة وتنفيذ المشاريع والخطط الجديدة لتحقيق أهدافها والمتمثلة في :

1 – إعداد التصاميم الهندسية ومجالات العمل وجداول الكميات والتقديرات المالية لمشاريع الصيانة والمشاريع الجديدة للمحطات ومرافق الشركة.

2 – تجهيز إجراءات المشاريع وتقييم العروض فنيا وتجهيز إجراءات التعاقد مع الشركات لتنفيذ المشاريع بمشاركة إدارة الاستثمار والتخطيط الاستراتيجي .

3 – متابعة عمليات الصيانة الميكانيكية الطارئة والدورية لمحطات الوقود ( تجديد المضخات المستهلكة وإعادة صيانتها – تغيير خطوط السحب والتهوئة وصيانة شبكات الكهرباء).

4 – متابعة تنفيذ خطة الشركة للمشاريع المعتمدة بالموازنة.

 

إدارة الإمداد

تقوم الإدارة بتوفير كافة متطلبات التشغيل من ( مواد ومهمات وقطع غيار وآليات …الخ ) لجميع مواقع الشركة المختلفة لضمان تسيير جميع المرافق الإنتاجية وذلك وفق الموازنة المعتمدة بالتنسيق مع باقي الإدارات بشأن تنفيذ طلبات الشراء الداخلية والخارجية لاستيراد المواد التي يتعذر الحصول عليها من السوق المحلي.

 

تزويد الطائرات بالوقود

من الأنشطة الموكلة للشركة تزويد الطائرات بالوقود والزيوت والشحوم وغيرها من المشتقات النفطية في جميع المطارات الليبية ومبدئيا في مطاري طرابلس ومعيتيقة ، لذلك استعدت الشركة للقيام بالنشاط المذكور حيث يتم التجهيز للتعاقد مع جميع  الخطوط الجوية امحلية والعالمية وغيرها من الجهات التي تمتلك طائرات لمختلف الأغراض مثل نوادي الطيران ومقاومة الآفات الزراعية والهلال الأحمر وغيرها .

وفي سبيل ذلك توفر الشركة أسطول حديث لتزويد جميع أنواع الطائرات يتسم بتقنية عالية تمكنها من تزويد جميع أنواع الطائرات بكفاءة عالية وعلى مدار الساعة  وبطقم من الفنيين والمهندسين يتمتعون بخبرة عالية في هذا المجال وحيث أن تزويد الطائرات بالوقود يخضع لقوانين ولوائح دولية فقد استعدت الشركة لوضع وكتابة هذه اللوائح موضع التنفيذ ، نذكر منها لوائح مراقبة جودة الوقود المعمول بها دوليا وذلك بالتعاون مع المنظمات العالمية التي تنظم وتراقب مجال تزويد الطائرات بالوقود في جميع أنحاء العالم .

نشاط تزويد السفن بالوقود

 يمثل تزويد السفن بالوقود في ميناء طرابلس أحد أنشطة شركة ليبيا للنفط  حيث سيتم تزويد البواخر  بأنواع الوقود المطلوبة ، ويمكن تزويد السفن التي ترسو على الرصيف النفطي مباشرة عن طريق خطوط التزويد ،أما السفن التي تحتاج إلى كميات قليلة فيتم تزويدها عن طريق خطوط التزويد أما السفن التي تحتاج إلى كميات قليلة فيتم تزويدها عن طريق شاحنات معدة لهذا الغرض وبالنسبة للسفن الغير قادرة على الرسوء بالرصيف فسيتم تزويدها عن طريق عوامات مجهزة بمضخات وخراطيم للقيام بالخدمات المطلوبة .

Online Drugstore,purchase lioresal,Free shipping,online cialis ,Discount 10%